إتفاقية تجار سوق مصر - SoqEG.com

إتفاقية تجار سوق مصر (soqeg.com)

” إن استخدامك لهذا المتجر يعتبر قبولاً منك بهذه الشروط و بنود إتفاقية التجار ، فإذا كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك لهذا المتجر يعتبر بغير إذن وعليك أن تتوقف عن استخدامه فوراً. “

نشكرك على زيارة متجر سوق مصر الالكتروني www.soqeg.com الموقع الالكتروني”).

  •  يخضع استخدامك لهذا المتجر الإلكتروني www.soqeg.com ومعلومات شركتنا، كبائع أو تاجر مُستخدم و مُستفيد من أدوات البيع و لديك حساب تاجر فى سوق مصر ، لهذه الشروط والأحكام. الواردة فى إتفاقية التجار ومن خلال تسجيلك حساب تاجر /بائع ، فأنت تقبل هذه الشروط والأحكام (دون قيد أو شرط). وتحتفظ ويببت ( www.wppit.com ) بحقها في تغيير هذه الشروط والأحكام و البنود الواردة فى إتفاقية التجار دون إشعار. إذا كنت غير موافق على بنود إتفاقية التجار هذه، يتعين عليك عدم استخدام متجرنا الالكتروني.
  • أنت تقر وتتعهد بأنك مخول قانوناً وقادرٌ على إبرام هذه الاتفاقية واستخدام هذا المتجر الإلكتروني وفقاً للشروط والأحكام الواردة فى بنود هذه الاتفاقية.
  • أنت تقر وتؤكد بأنك في سن مناسبة تؤهلك لإبرام عقود و إشتراكات مُلزمةً قانوناً من خلال هذا المتجر الإلكتروني. سوق مصر soqeg.com وأنت توافق على أنك ستكون مسؤولاً عن إلتزامك بالبنود الواردة فى إتفاقية التجار و ما يرد فيها من أحكام و شروط و إلتزامات قانونية

عزيزى التاجر و مشتركى الخدمات فى موقع  soqeg.com نرجو منك قرائه إتِفاقية التجار بعناية و التعرف على ما تحتوية من بنود و قوانين و التى توضح إلتزامك إتجاة موقع soqeg.com  و المسئولين عنه و إلتزامك بما يرد فية دون إنتقاص لأحد بنود الإتفاقية . حيث حرص سوق مصر على وضع قوانين و شروط ( إتفاقية التجار) حفاظاً على مستوى و جودة و شكل الخدمة المقدمة و لضمان و حفظ حقوق العملاء و زبائن المتجر و العمل على مراعاه بعضهم البعض نظرا لأن عدم إلتزام أحد التجار بالشروط قد يؤثر على أداء المتجر و رؤيتة فى تقديم خدمة عالية الجودة و ذلك على أمل أن تلقى خدماتنا رضاكم و أن تكون soqeg أولى المواقع التى تنصحون بها الآخرين …

أولا:

تعتبر المقدمة والتمهيد جزء لا يتجزأ من هذا الإتفاق بين الطرفين وكذلك تعتبر كل الملاحق أو التعريفات المرفقة بهذا الإتفاق جزء لا يتجزأ منه.

ثانياً:

أنه بالتوقيع على هذه الإتفاقية يكون (الطرف الثاني) قد وافق على البيع من خلال موقع (الطرف الأول) “سوق مصر” soqeg.com وكذلك وافق على خطوات وشروط (الطرف الأول) التي تنظم عملية البيع من خلال الموقع “سوق مصر”.

ثالثاً:

طريقة تسجيل الطرف الثاني / التاجر  في الموقع (سوق مصر).

  • يقوم الطرف الثاني بالدخول على موقع الطرف الأول (سوق مصر) وينشئ حسابة الخاص من ثم الموافقة على شروط استخدام الموقع ويقوم يتعبئة النموذج الخاص بإنشاء الحساب الخاص للبائعين ومن ثم ينهي الخطوات بالنقر على زر التسجيل لتصل إلى الطرف الأول.
  • يقوم (الطرف الأول) بالتواصل مع (الطرف الثاني) وطلب الوثائق والمستندات اللازمة ليتم مراجعة طلب (الطرف الثاني) وفي حال إكتمال الطلب يتم اشعار (الطرف الثاني) بذلك.
  • يقوم الطرف الثاني بتحديد السلع التي يرغب في تسويقها عبر الموقع على سبيل المثال ( نوع السلعة ، اسمها التجاري ، عددها ، صور السلعة ومواصفاتها وسعر البيع)

رابعاً:آلية البيع على موقع سوق مصر

  • يقوم الطرف الثاني بعرض السلع أو المنتجات التي يرغب في بيعها على موقع سوق مصر .
  • يقوم الراغب في الشراء هنا (الزبون أو المشتري) بعملية الشراء عن طريق موقع سوق مصر وذلك بتعبئة طلب شراء السلعة / السلع المعروضة بالموقع وتكملة كامل النموذج والمواقفة على الشراء.
  • يتم من قبل الطرف الثاني الموافقة على البيع حسب النموذج المعبأ من قبل (الزبون او المشتري)
  • يقوم الطرف الثاني بتجهيز و شحن السلعة / السلع خلال مدة اقصاها 24 ساعة وتزويدها لأحد شركائنا الاستراتيجيين من شركات التوصيل التي هي من مهامها توصيل السلعة / السلع إلى المشتري على عنوانة المذكور في النموذج.  و فى بعض الأحيان يتم السماح للتاجر بالشحن مباشرة للزبون مقدم طلب الشراء شرط أن يتم الدفع عند الإستلام .
  • بعد إستلام المشتري للسلعة / السلع وقبولة دون إعتراض عليها، يتم من قبل المشتري التأكيد على إستلام السلعة ورضاه عنهاو تقييم التاجر من حيث سرعة الإستجابة للطلب و سرعة شحن الطلب و جودة تغليف السلعة و مدى مطابقة المنتج للمواصفات .
  • يقوم الطرف الأول بتحويل قيمة السلعة للطرف الثاني فى حالة كان الطرف الأول مسئول عن شحن المنتج وذلك بعد خصم نسبة الطرف الأول المتفق عليها بين الطرفين و هى 10% من إجمالى قيمة المنتجات أو السلع المباعة .

خامساً:التزام الطرف الاول “سوق مصر ”

  • انه حسب هذا الإتفاق فإن (الطرف الأول) “سوق مصر” لا يلتزم (للطرف الثاني) بوجوب تصريف السلع أو المنتجات المعروضة على موقع “سوق مصر” كما لا يلتزم بضمان أي ايرادات أو مبالغ للطرف الثاني جراء عرضة لسلعة أو منتجات على الموقع “سوق مصر”.
  • يقوم الطرف الأول بتحصيل مبلغ السلعة / السلع نيابة عن الطرف الثاني فى حالة قام الطرف الأول بشحن السلعة او المنتج الى المشترى مباشرة .
  • يقوم الطرف الأول بخصم الرسوم / النسبة المتفق عليها من قيمة كل سلعة أو منتج وتحويل بقية المبلغ إلى حساب الطرف الثاني بعد وصول السلعة او المنتج للمشتري وابداء المشتري رضاه و قبولة للمنتج أو السلعة.
  • يتم الإعلان عن السلع / المنتجات على الموقع “سوق مصر” بالشكل الذي يراه (الطرف الأول) مناسباً.

سادساً: التزام الطرف الثاني

  • يتعهد الطرف الثاني بموجب هذا الإتفاق بأن السلعة / السلع التي يعرضها على موقع “سوق مصر” خاصة به ومن ممتلكاتة و موافق عليها من قبل الجهات المختصة فى جمهورية مصر العربية و مطابقة للمواصفات و تشمل الضمان وصالحة للإستعمال أو الإستخدام  و يملك الحق القانوني في المتاجرة بالسلعة/ السلع المراد تسويقها عبر موقع “سوق مصر” وأن تكون خالية من العيوب المصنعية.
  • يكون الطرف الثاني مسؤولاً عن السلعة / السلع حتى وصولها للمشتري وقبول المشتري لها وفي حال عدم القبول يكون الطرف الثاني مسؤولاً بإستبدال أو ارجاع السلعة خلال فترة 14 يوم .
  • يقوم الطرف الثاني بتوفير خدمات ما بعد البيع للسلع التي تستوجب ذلك ومنها على سبيل المثال لا الحصر كروت الضمان ، تأمين قطع الغيار ، جودة السلعة / المنتج وعلى أن تكون أصلية (يطبق نظام الجرائم والعقوبات في وزارة التجارة).
  • يتعهد الطرف الثاني بتسليم السلعة المشتراه لشركة أو مندوب التوصيل خلال 24 ساعة من تاريخ تلقى طلب الشراء و تأكيد العملية.
  • يقوم الطرف الثاني بتزويد الطرف الأول بصورة من (السجل التجاري ، الرخص التجاريه وأي وثائق اخرى ) يطلبها الطرف الأول إن طلب منه ذلك
  • يتعهد الطرف الثاني بالإلتزام بتجهيز وتغليف السلع المباعة بالشكل اللائق.

سابعاً: تعهد ملزم

  • أنه بالتوقيع على هذة الاتفاقية او التسجيل فى موقع سوق مصر soqeg.com فإن الطرف الثاني يوافق على جميع شروط استخدام الموقع “سوق مصر” ولإدارة موقع سوق مصرالصلاحية بتعديل على أي بند مستقبلاً
  • يتعهد الطرف الثاني باستخدام موقع “سوق مصر” حسب ما يتم الإتفاق عليه وبأن لا ينتهك أي قانون أو تشريع في جمهورية مصر العربية والذي ينظم عملية البيع والشراء عبر المواقع الالكترونية.

ثامناً: التعامل المادي للدفعات والرسوم

  • اتفق الطرفان على ان الطرف الاول (سوق مصر) يستحق (10%) كعمولة من سعر كل سلعة مباعة بالاضافة إلى ( 20 جنية) كرسوم تنفيذ عن كل طلبية بيع تتم خلال الموقع .
  • يقوم الطرف الأول بتحصيل المبالغ المستحقة من العملية / العمليات و تحويلها إلى حساب الطرف الثاني بعد تأكيد استلام الطلبية من قبل المشتري ورضاه عنها ، و سيتم حجز المبلغ المحصل حتى تنتهي فترة الإسترجاع أو الإستبدال وهي 14 يوم من تاريخ وصول المنتج للمشتري ( يطبق نظام سياسة السلع المسرتجعة المعمول به فى سوق مصر).
  • من المعلوم والمتفق عليه أنه يتم خصم رسوم /دفعات الطرف الأول من سعر كل سلعة قبل تحويل مبلغ السلع للطرف الثاني إلى حسابة في موقع “سوق مصر” ويستطيع الطرف الثاني تحويل المبلغ إلى حسابة الخاص في البنك بعد ذلك.
  • لا تسرى عمولة البيع سوى فى حالة قيام إدارة سوق مصر بمهام شحن المنتجات و تسليمها للمشترى فقط .
  • لا تسرى عمولة البيع للتجار و البائعين المشتركين فى باقات التجار المدفوعة .
  • يلتزم التاجر أو البائعي بدفع تكلفة تجديد باقة الاشتراك سنويا و ذلك لضمان إستمرار الإستفادة من خدمات المنصة التجارية سوق مصر .

تاسعاً: سياسة السلع المرتجعة

  • تم الإتفاق على انه في حال وجود عيب أو عيوب في السلعة / السلع المباعة أو عدم رضى المشتري عنها بسبب وجيه فإن الطرف الثاني يتعهد بإسترجاع السلعة / السلع مباشرة ودون مماطلة.
  • في حال استرجاع السلعة فإنه لا يحق للطرف الثاني المطالبة بأي مبلغ أياً كان ويتم من قبل الطرف الأول إعادة المبلغ السلعة /السلع كاملة للمشتري أو الزبون.
  • في حال استرجاع السلعة فإن الطرف الأول “سوق مصر” لا يخصم أي رسوم أو عمولة مقابل عملية تلك السلعة / السلع.

عاشراً: مدة الإتفاقية وإنهائها

حددت مدة هذه الاتفاقية بمدة(سنة واحدة) قابلة للتجديد مالم يخطر أحد الطرفين الآخر بعدم الرغبة في تجديدها قبل إنتهائها بثلاثين يوماً. و تنتهي هذه الإتفاقية في حال إنهاء أحد الطرفين نشاطة التجاري. أو إغلاق حسابه فى موقع سوق مصر علما أنه عند إنهاء هذه الإتفاقية فإن الطرف الثاني يستمر ملزماً نحو الضمانات المقدمة للمشترين منه مسبقاً وحتى تنتهي مدة الضمان ، كما تستمر ضمان قطع الغيار والصيانة للسلعة/السلع المباعة. ويتم إنهاء الإتفاقية اذا أخل أحد الطرفين بأي نظام من أنظمة جمهورية مصر العربية و يحق للطرف الأول إنهاء هذه الإتفاقية دون إبداء أسباب.

حادي عشر:

إن هذا الاتفاق بين الطرفين إتفاق بيع سلع ومنتجات الطرف الثاني من خلال موقع الطرف الأول “سوق مصر” وبهذا فلا يعتبر هذا الإتفاق إتفاق شراكة فيما بينهما. و يحق لكل طرف في هذه الاتفاقية التعامل بحرية مطلقة مع أي طرف اخر.

ثاني عشر:

يتعهد الطرفان بالمحافظة على السرية التامة وعدم الإفصاح عن معلومات الطرف الآخر لأي طرف ثالث.

ثالث عشر:

لا يحق للطرف الثاني إشراك طرف آخر / أطراف أخرى و ضمهم للإستفادة من الموقع ” سوق مصر” دون موافقة خطية من الطرف الأول كما يلتزم الطرف الثانى بإمتلاك حساب مستخدم / تاجر واحد فقط مع إمكانية تسجيل حساب زبون .

رابع عشر:

تحكم قوانين جمهورية مصر العربية هذه الإتفاقية ويتم حل أي خلاف بين الطرفين بالطرق الودية وإذا تعذر ذلك يتم إحالة النزاع إلى المحاكم المختصة فى جمهورية مصر العربية - محافظة الجيزة .

خامس عشر:

لا يجوز تعديل هذه الاتفاقية من قبل الطرف الثاني إلا بموافقة خطية من الطرف الأول.

أحكام عامة :

يحق للطرف الأول إنهاء هذه الاتفاقية وفرض غرامات على الطرف الثاني وذلك في حالة :

  • مخالفة الطرف الثاني للأحكام والقوانين والأنظمة المعمول بها فى جمهورية مصر العربية
  • إرتكاب مخالفات داخل موقع سوق مصر أو الحصول على تقييمات سلبية متكررة من الزبائن
  • الاخلال بشروط الموقع الموضحة في هذه الإتفاقية و الإتفاقيات الأخرى
  • عند قيام الطرف الثاني بعرض سلعة او منتجات مغشوشة (غير أصلية) او لا يملك حق عرضها.
  • في حالة تكرار إلغاء طلبات الشراء من قبل الطرف الثاني.

إخلاء مسؤولية

سوق مصر و إدارته و القائمين عليه لا يتحكمون ولا يضمنون النوعية والأمان والمشروعية لأي بضاعة يتم الإعلان عنها، بالإضافة أنه لا يتحكم في صدق المستخدمين بخصوص مضمون البضاعة أو ما يدرجونه ضمن سلعهم. و لا يضمن الموقع المواصفات النوعية ولا قيمتها ولا مدى رواجها في الأسواق وهي من مسؤولية البائع والمشتري للتأكد من كافة البضائع قبل شرائها (المشتري) أو بيعها(البائع).